أنت هنا

القائمة:

الطفولة بكلمات البابا فرنسيس

 

جميل جدا  أن تعبر عن الفرح  الذي  في  داخلك. والأجمل أن تحمل قلب طفل، لذا اذا بقيت طفلا لن تكون جادًا عندما تكبر، لأن القلب يبقى نابضا بالطفولة . بهذه الكلمات عبر البابا فرانسيس من خلال خطاب وجهه إلى اطفال العالم. الأطفال الذين هم الأمل ، حيث يرفق كتابا بالرسوم التوضيحية الزاهية الألوان وجمل قصيرة وبسيطة ، مثل البذور الصغيرة الموكلة إلى التربة الخصبة.

 

 تسرد السجلات والصحف كل يوم أخباراً عن الاطفال الذين تُؤخذ طفولتهم منهم: ضحايا الحروب، يُجبرون على حمل السلاح ، للفرار من العنف وسوء المعاملة ؛ ضحايا الظلم والمجاعة ، التي تحولت إلى نفاذ خلال النفايات ، التسول في الشارع ، والبحث عن ملاجئ محفوفة بالمخاطر. غالبًا ما يكون الأطفال وحدهم بهذه الاماكن.

 

وفي الأونة الأخيرة يأتينا  أحدث إنذار من الساحل. ووفقًا لليونيسيف ، سيحتاج حوالي 5 ملايين طفل في بوركينا فاسو ومالي ونيجيريا إلى مساعدة إنسانية في عام 2020 ، وهذه الارقام زيادة بالمقارنة مع 4.3 مليون طفل سابقين. منذ بداية عام 2019 ، اضطر أكثر من 670،000 طفل في المنطقة إلى مغادرة منازلهم بسبب النزاعات وانعدام الأمن.

سيكون من الجميل  ألا نضطر   لكتابة هذا الخبر بعد الآن. على أي حال ، يجب ألا ننسى أبدًا  أن الأطفال هم الأمل حتى عندما يتم رفض طفولتهم.

 

وسوم: