أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, مارس 15, 2022 - 09:05

اهلام الابرشية 

عقد يوم السبت 12.3.2022 لقاء شبيبة الأبرشية في دير ستيلا مارس على جبل الكرمل. وذلك برعاية صاحب السيادة المطران يوسف متّى الجزيل الوقار. وجرى اللقاء في الكابيلا على اسم سيّدة الكرمل والدة الإله. وقد أقيم تحت شعار "شباب للمسيح من أجل غدٍ أفضل للكنيسة وللمجتمع والعالم". وأشرف على تنظيمه قدس الآباء مكاريوس جريس وباسيليوس بواردي ورامي حجار. وتحدث الأب جريس إلى الشباب وألقى عظة مسهبة من إنجيل الابن الضال، وتأملات في هذا الإنجيل الذي يعتبر عبرة للشبيبة. 
كما تحدّث صاحب السيادة في هذا اللقاء موجهًا كلامه إلى الشبيبة قائلا: أشكر الله تعالى الذي بنعمته بارك لقاء الشبيبة هذا، حيث اتسم اليوم بالأجواء المُفعمة بالمحبّة والبساطة الإنجيليّة. وجدير بالشباب أن يتّخذوا من السيد المسيح له المجد قدوة في قيادة دفة السفينة كقبطانٍ ينجيها من الغرق، ويسير بها نحو ميناء الأمان. وأضاف نتمنى لشبيبتنا الخير مع الحياة الوافرة المُقدّمة من جابل الحياة ابن بلادنا الربّ يسوع المسيح له كلّ المجد. 
وقد شارك في هذا اللقاء نحو 90 شابًا من مختلف مناطق الجليل. وتضمن مجموعة من الفعاليّات الروحيّة والتراتيل الجميلة. واختتم النهار باعترافات الشبيبة تلاها القدّاس الإلهي، ودعوة كافة الكهنة للعمل على إنشاء مجموعات شبيبة في مختلف الرعايا.