أنت هنا

تاريخ النشر: 
الخميس, ديسمبر 29, 2022 - 19:33
قام الرئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة فضيلة الشّيخ موفق طريف برفقة وفدٍ من المشايخ من مختلف القرى الدّرزيّة من الجليل وللكرمل، بزيارةٍ لمطرانيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك في حيفا، وذلك من أجل تقديم التّهاني والتّبريكات لسيادة المطران يوسف متّى راعي الأبرشيّة، بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السّنة الميلاديّة الجديدة.
وهنّأ فضيلته سيادة المطران وعموم أبناء الطّوائف المسيحيّة في البلاد، متطرّقًا إلى ما في الأعياد من معانٍ روحيّة وجوهريّة، وما تحمله من رسائل حول دور الإنسان والأديان. كما أشاد فضيلته بمواقف المطران والمطرانيّة في تعزير العلاقات بين أبناء الشّعب الواحد على كافّة أطيافه وطوائفه، وفي دفع عجلة العلاقات الأخويّة الجامعة بين الكنيسة والطّائفة الدّرزيّة في البلاد. 
ورد سيادة المطران يوسف متى على كلمة التهنئة بالقول: إننا نشكر مساعيكم فضيلة الشيخ والوفد المحترم المرافق، لقد عوّدنا الأجداد والسابقون على الحفاظ على العلاقات الوثيقة التي كانت تربطهم ببعضهم. والقائمة على أساس المحبة التي هي رسالة الميلاد. وأضاف إننا أبناء الله الواحد، الله هو المحبة، ونقف معا أمام تحديات الحياة، خصوصًا إزاء تشكيل الحكومة الجديدة، والأفكار التي تقلل من قيمة كرامة الإنسان.
وختم سيادة المطران متى قوله: إن تعاوننا المشترك هو لأجل مستقبل أولادنا. والسعي للمطالبة بالحقوق. أسوة بباقي المؤسسات والمعاهد الدينية.