أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, يناير 17, 2023 - 15:11
قام وفد من مديرية مصلحة السجون في البلاد، برئاسة كيتي بيري وفريق مساعديها بزيارة إلى دار مطرانية الروم الكاثوليك في حيفا، ردا على الزيارة التي قام بها سيادة المطران يوسف متى إلى هذه المديرية. وكان في استقبالهم عدد من الآباء الكهنة. وتضمن الوفد الضيف عددا من مدراء السجون والأقسام. 
وتأتي هذه الزيارة للاطلاع على الخدمات التي تقدمها الكنيسة في مجال السجون، وزيادة التعاون بين المطرانية ومصلحة السجون من أجل التخفيف عن المحتجزين ومرافقتهم روحيا ومعنويا واجتماعيا.  
وقال سيادة المطران متى إن مديرة مصلحة السجون ستنظر في عدد من المطالب التي قدمها سيادته مثل وجود شخص منسق يهتم بالزيارات داخل السجون، وانخراط عدد أكبر من الشباب من الجنسين في سلك الشرطة، وتوفير المساعدات التي من شأنها تحسين الخدمات والظروف المعيشية لتأهيل السجناء في مؤسسات الأبرشية مثل مؤسسة بيت النعمة في حيفا. 
كما زار الوفد مؤسسة بيت النعمة حيث كان باستقبالهم مع سيادة المطران متى كل من السيدة أغنيس شحادة رئيسة المؤسسة وجمال شحادة مدير المؤسسة والعامل الاجتماعي إلياس سوسان، وعواد حناوي الذي يعمل متطوعا في بيت النعمة لتنسق الخدمات الروحية في السجون، وأوري شختر المفتش العام من قبل جمعية تأهيل السجين.