أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, ديسمبر 1, 2023 - 21:11

أقيم في دير الإخوة الرهبان في الناصرة قداس احتفالي بمناسبة عيد القديس شارل ليسوع دي فوكو.

وقد احتفل بالقداس الإلهي سيادة المطران يوسف متى الموقّر راعي أبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، بمشاركة سيادة المطران رفيق نهرا الموقّر النائب البطريركي للاتين في الناصرة، مع لفيف من الكهنة من الكنائس والرهبانيات المختلفة في الناصرة والجليل.

وخدم القداس جوق الترنيم في كنيسة رعية البشارة للروم الملكيين في السوق.

كما نقل راديو مريم الناصرة مباشرة هذا القداس الإلهي.

وكان غبطة البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك قد أعلن أن الكنيسة الملكية تحتفل بعيد القدّيس شارل دي فوكو في الأول من كانون الأول من كل عام، وإدراج هذا القديس في سينكسارنا ورزنامتنا الطقسيّة.

وكان قداسة البابا فرنسيس قد أعلن قداسة الطوباوي شارل دي فوكو، في 15 أيار 2022 بعد أن نسبت له أعجوبتان، وهو يُعتبر أحد أهم روّاد الحوار بين الأديان. وقد عاش دي فوكو في الناصرة، وأقام كراهب في دير الكلاريس ما بين 1897 وحتى 1900.

 ولذا تحتفل الناصرة وأبرشية الجليل بعيد هذا القديس، الذي اتخذ الناصرة مقرا أوليا له، وقد جَذَبته حياة يسوع البسيطة والمتواضعة، التي يتجلى فيها سرّ الله وسرّ حبّه لكل إنسان، فأحبّ أن تكون هذه الطريقة نهجاً لحياته. وكان يعتكف في المصلى تسع ساعات يوميا، يقضيها بالصلاة والتأمل أمام القربان المقدّس.