أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, يناير 31, 2023 - 08:27
استضافت كنيسة دير راهبات الناصرة في الناصرة خدمة صلاة مسكونيّة تحت عنوان "تعلّموا الإحسان وأطلبوا العدل" (أشعياء 1: 17)، بمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. وذلك مساء يوم الجمعة 27.1.2023. بالتعاون مع كنيسة المسيح الأنچليكانية الأسقفية في الناصرة.
وأقيمت الصلاة بمشاركة سيادة المطران يوسف متى رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الملكيين الكاثوليك، والمطران رفيق نهرا النائب البطريركي للاتين في البلاد وعدد من كهنة الرعايا والرهبان والراهبات والمؤمنين من كنائس الناصرة. 
وقد استهلت مراسم الصلاة الأخت الراهبة استيفانيا من راهبات الناصرة مرحّبة بالحضور، ثم قاد سيادة المطران يوسف متى الصلاة الافتتاحية ثمّ الاعتراف، وشارك عدد من الكهنة والعلمانيين في قراءات الصلوات. كما قدّم المطران رفيق نهرا تأملاً عن وحدة الكنائس وخدمتها معًا، على ضوء النّص من النّبي أشعياء، حيث كانت نسخة قديمة من الكتاب المقدس مفتوحة على المذبح وهي منذ العام 1671. بعد التأمل شارك الحضور بأفكارهم وآرائهم بمجموعات صغيرة. 
وشملت مراسم الصلاة تكريس الماء المقدس، قام بها الأب نائل حلو، ونضح به جميع الحضور مرنمًا لحنًا مارونيًا، ثم رنّم الأب باسيليوس بواردي ترنيمة للروح القدس باليونانية باللحن البيزنطي، والأب بطرس السرياني رنّم الصلاة الربية بالآرامية لغة السيد المسيح. وقادت الأخت الراهبة كاميليا خوري والمرنم علاء أبو رحمون والمرنمة فادية خوري عددًا من الترانيم في مطلع المراسم وقبل القراءة الكتابية وفي ختامها، حيث منح السادة الأساقفة والكهنة بركة الثالوث الأقدس.