أنت هنا

تاريخ النشر: 
الثلاثاء, مارس 17, 2020 - 08:00

البابا يتجول  في شوارع روما، والسّبب؟

الفتيكان  نيوز

من دون كمّامات أو قفّازات خرج البابا فرنسيس من الفاتيكان، سائرًا في شوارع روما باتّجاه بازيليك القدّيسة مريم الكبرى وكنيسة san marcello del corsoللصّلاة والابتهال إلى والدة الله والمصلوب لينقد إيطاليا والعالم من جائحة كورنا.

وفي التّفاصيل، وبحسب ما نقلته "فاتيكان نيوز" أمس عن مدير دار الصّحافة التّابعة للكرسيّ الرّسوليّ ماتيو بروني، "خرج البابا عند السّاعة الرّابعة من بعد الظّهر، فتوجّه إلى بازيليك القدّيسة مريم الكبرى ليرفع صلاةً أمام أيقونة السّيّدة العذراء "خلاص الشّعب الرّومانيّ". بعدها توجّه البابا سيرًا على الأقدام من شارع via del corso  إلى كنيسة san marcello del corso حيث يُحفظ المصلوب العجائبيّ الّذي حُمل عام 1522 في تطواف اجتازَ أحياءَ المدينة كي يتوقّف انتشار الطّاعون في روما."

 

وسأل البابا الله أن يوضَع حدٌّ لهذه الجائحة الّتي تضرب إيطاليا والعالم كلّه، وطلب الشّفاء العاجل للعديد من المرضى، متذكّرًا الضّحايا الكثر الّذين حصدهم الفيروس خلال الأيّام الماضية، كما سأل الله أن يجد أقرباؤهم وأصدقاؤهم العزاء والمواساة. وصلّى أيضًا على نيّة جميع العاملين الصّحّيّين، من أطبّاء وممرّضين، وكلّ الأشخاص الّذين يضمنون استمراريّة المجتمع من خلال عملهم.