أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, مارس 6, 2020 - 12:08
 

وفد من وزارة التربية والتعليم يزور المدرسة الإكليريكية في الناصرة

قام وفد من وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية بزيارة تفقدية إلى المدرسة الإكليريكية - القديس يوسف في الناصرة واطلع على مجريات تطبيق برنامج "الدوكاتوس"، الذي يعني القيادة. وكانت وزارة المعارف قد اختارت المدرسة الإكليريكية منذ شهر شباط في العام الماضي مع 52 مدرسة عربية ثانوية لمشرع الدوكاتوس. وقد طلبت الوزارة من المدرسة بلوغ أربعة أهداف خلال 5 سنوات، مثل استحقاق البجروت بنسبة 100%، وأحرزت المدرسة حتى الآن 94%، والثاني المحافظة على نزاهة الامتحانات، والثالث تقليل العنف، والرابع عدم التسرب الطلابي. ولذا خصصت الوزارة ميزانية إضافية للمدرسة، وهي تصرفها على فعاليات ونشاطات مختلفة لتحسين الجو العام في المدرسة، كإقامة دورات إثراء في الشطرنج وتطوير الشخصية وفنون الرسم والمسرح والقيام بفعاليات خارج المدرسة. 

وضمّ وفد الوزارة كلا من الدكتورة شوش ناحوم نائب المدير العام للشؤون التعليمية، السيد عبد الله خطيب مدير المعارف العربية، وعدد من كبار موظفي وزارتي المعارف والمالية.

وحضر هذا اللقاء الشماس جريس منصور مفتش المدارس الأهلية في البلاد، وقدس الأب عبد المسيح فهيم مدير مكتب إدارة المدارس الأهلية، والإيكونيموس د. الياس ضو النائب الأسقفي لشؤون المدارس لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك.