أنت هنا

تاريخ النشر: 
الخميس, مايو 2, 2024 - 08:42

المدرسة الإكليريكية (المطران) في الناصرة تفتتح يوم الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع، مؤتمر ال MUN السنوي للسنة العاشرة في فندق جولدن كراون في الناصرة بمشاركة 350 طالبًا من مدارس يهودية، مدارس كنسية ومدارس رسمية.

بحضور مفتش المدارس الكنسية الشماس الدكتور جريس منصور ومندوبين عن السفارة الأمريكية والبعثة البابوية، ومفتشة اللغة الإنجليزية المربية أميمة كلداوي، مدراء مدارس، معلمات ومعلمين.

وألقى مدير المدرسة، المربّي سمعان أبوسني كلمته الافتتاح، وعرض الرؤيا المدرسية التي تشدّد على القيم الإنسانية، مثل قبول الآخر والتسامح والحوار.

أما المفتش الشماس جريس منصور فتمحورت كلمته حول مستقبل الطلاب والعناية بهم وتنشئتهم ليصبحوا جزءا من المجتمع الصالح، ووصفهم بملح الأرض.

وأشارت المربية هنادي شمشوم إلى أهمية مشاركة طلاب الصفوف الابتدائية بهذا البرنامج، لتذويت القيم الإنسانية التي تؤمن بها الإدارة والطاقم التعليمي.

كما شدد الدكتور الياس فرح، مركز البرنامج في كلمته على أهمية هذا البرنامج، حيث يلتقي الطلاب من مدارس مختلفة، ويطرحون مواضيع اجتماعية ويناقشونها باللغة الإنجليزية.

وقد طرح الطلاب المشاركون، عدة مواضيع للنقاش، وتبادلوا الآراء حولها باللغة الإنجليزية، في حلقات حوار في قاعة الفندق. واستمر المؤتمر يومين.

واختتم المؤتمر بتوزيع جوائز على الطلاب المشاركين، الذين تميزوا بطرح عدة مواضيعهم باللغة الإنجليزية.