أنت هنا

تاريخ النشر: 
السبت, مارس 16, 2024 - 21:04
تحتفل الكنيسة اللاتينية اليوم بالسيامة الأسقفيّة للأب الفرنسيسكاني برونو فاريانو، النائب البطريركي للاتين في قبرص. ويترأس هذه السيامة نيافة الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، وتقام في مركز فيلوكسينيا للمؤتمرات في نيقوسيا.
ويشارك في الاحتفال لمنح السيامة مدير احتفالات جمعية فرسان القبر المقدّس الكاردينال فورتوناتو فريزا، ورئيس أساقفة قبرص الماروني سليم صفير، كما يشارك في الاحتفال سيادة المطران يوسف متى، رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، إلى جانب وفود رسميّة وكنسيّة، من بينهم الأب سمعان جرايسي، ولفيف من كهنة الجليل والمؤمنين، إضافة إلى رئيس وطلاب المعهد بيت جالا.
ولد الأسقف الجديد برونو فاريانو، في إيطاليا عام 1971. والتحق بحراسة الأراضي المقدّسة في عام 1996. أبرز نذوره الاحتفاليّة في عام 2003. سيم كاهنًا في عام 1997. 
يحمل الأسقف الجديد شهادة الماجستير في اللاهوت الروحي، والدكتوراه في علم النفس السريري، والماجستير في الاستشارة الخطيّة. وكان يقوم بمهام حارس ورئيس دير البشارة في مدينة الناصرة، ومستشارًا في الحراسة لمجموعة الناطقة باللغة الإيطاليّة، خلال دورتين متتاليتين. عاش في الناصرة واكتسب محبة الناس في بلد البشارة.