أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, يونيو 9, 2023 - 08:24
احتفلت المدارس الثانوية، القديس يوسف الإكليريكية – المطران في الناصرة، فم الذهب في الجش والأسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو بتخريج طلابها هذا الأسبوع. وهذه المدارس تابعة لأبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، إذ أقيمت الاحتفالات فيها تحت رعاية سيادة المطران يوسف متى الجزيل الاحترام.
فثانوية القديس يوسف الإكليريكية (المطران) في الناصرة، احتفلت بتخريج سبعة وتسعين طالبا، هم الفوج الثالث والستون. وقال الأستاذ سمعان أبو سني مدير المدرسة إن هؤلاء الطلاب بدأوا مشوارهم من سن الثالثة في مدرسة الواصفية حتى أنهوا الصف الثاني عشر في الإكليريكية. وأضاف إن التحصيل العلمي الراقي الذي وصلت إليه المدرسة بلغ نسبة استحقاق في العام الماضي 97% وقدمت الوزارة مكافأة للإدارة والطاقم التدريسي. وقد أعلن الأستاذ أبو سني تأسيس رابطة للخريجين لدعم ومساعدة تطوير المدرسة.
وقد تخرج من الأسقفية الكاثوليكية 112 طالبًا هم الفوج التاسع والعشرون. وأشادت مديرة المدرسة، المربية نسرين عطا الله، بجهود المعلمين جميعًا في مسيرة الطلاب التعليمية ووصولهم إلى هذه النتائج المشرّفة، مؤكدة أن المدرسة تتقدم دائما نحو التفوّق والتميّز. ثم جرى تكريم للمدير السابق الأستاذ فاروق فرهود.
أما في مدرسة فم الذهب في الجش فقد بلغ عدد الخريجين ثلاثة وأربعين طالبا، هم الفوج الثاني والأربعون أطلق عليهم لقب "الفوج الذهبيّ". وقال مدير المدرسة المربي هاني أندراوس إن ثانويّة فم الذهب تعمل على بناء الإنسان المتمتّع بقيم وتعاليم الكتاب المقدّس والداعية إلى السلام، والتآخي، والتفهّم والاحتواء جنبًا إلى جنب مع تحصيلات علمية لكلّ طالب. وأشار إلى أن هؤلاء الطلاب مسافرون رسوا من سفينة فم الذهب مع الأفواج السابقة، بعد تحقيق نسبة 98% بامتحانات البجروت.