أنت هنا

تاريخ النشر: 
الخميس, يوليو 27, 2023 - 19:05
توافد الآلاف إلى ساحة دير مار إلياس للمشاركة في وقفة الصلاة والاحتجاج التي دعا إليها سيادة المطران يوسف متى، الجزيل الاحترام، وشاركه الصلاة سيادة المطران موسى الحاج مطران الكنيسة المارونية في الأرض المقدسة وسيادة المطران رفيق نهرا مطران اللاتين في البلاد. وشارك في هذه الصلاة عدد من الرهبان والكهنة من مختلف الكنائس في حيفا والجليل، ووفد من المسلمين ووفد الدروز. 
وقال المطران رفيق نهرا في كلمة أمام الجموع إن الصلاة هي التي تحمينا، وتسندنا، وتجعلنا نقف صامدين في وجه هذه الهجمة علينا وعلى مقدساتنا. ونحن نتبع الإنجيل الذي يرشدنا في طريقنا وحياتنا. نحن نؤمن بقوة الصلاة والوحدة والمحبة بين أفراد الشعب، بين الرعاة والشعب، ولذا علينا أن نقف وقفة واحدة في وجه كل الصعاب. وان نتدبر شؤوننا بالتروي وصواب التفكير.
وأعلن الأساقفة بيانا للجمهور جاء فيه: إن المجموعة المعتدية لا تزال تقوم بمحاولاتها دون أن ترتدع عما تفعله، ونحيي بهذه المناسبة الشباب الحراس والسلطات المدنية التي تجاوبت مع طلباتنا. وكان الشباب خير حارس وصائن للدير والكنيسة. أنتم فخرنا واعتزازنا، ونأمل ألا تتطور الظروف إلى ما لا تحمد عقباه. واليوم باسمكم جميعا نرفع أصواتنا مطالبين السلطات المسؤولة بالإسراع لوقف كافة التعديات واتخاذ الإجراءات القضائية ضد المعتدين. ومجلس الأساقفة هو الهيئة المخوّلة لإصدار البيانات الرسمية بهذا الشأن. وستبقى هذه الكنيسة مفتوحة وفقا للأعراف المرعية في الدير. وبلدية حيفا والشرطة على أتم الاستعداد للحراسة والحماية مشكورين. والدير على تواصل مع الهيئات الكنسية والمدنية في العالم من أجل طرح هذه القضية على أعلى المستويات.