أنت هنا

تاريخ النشر: 
السبت, فبراير 15, 2020 - 08:28

مجموعة  من مجلس أساقفة الكاثوليك الألمانيّ تزور  مجلس كنائس الشّرق الأوسط

 

تيلي لوميار/ نورسات

 

وفد من مجلس أساقفة الكاثوليك الألمانيّ يزور مجلس كنائس الشّرق الأوسط زار وفد من مجلس أساقفة الكاثوليك الألمانيّ يترأّسه مدير "مجموعة العمل من أجل الشّرق الأوسط والشّرق الأدنى" الأسقف أوتو بنتز، مجلس كنائس الشّرق الأوسط. وقد ضمّ الوفد أمين مجموعة العمل الدّكتور دانييل ليجوتكي، وعضو في هذه المجموعة نديم عمّان. إمتدّت هذه الزيّارة بين 12 و14 شباط/ فبراير، وهدفت إلى عرض التّحدّيات الّتي يواجهها الشّرق الأوسط ومجلس كنائس الشّرق الأوسط من جهة، والكنائس الألمانيّة من جهة أخرى، وإلى مناقشة سبل التّعاون في المستقبل بين الفريقين.

إستهلّ الوفد زيارته، ترافقه الأمينة العامّة لمجلس كنائس الشّرق الأوسط الدّكتورة ثريّا بشعلاني، بلقاء عضو اللّجنة التّنفيذيّة للمجلس المطران بولس صيّاح، ثم زار كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأوّل.

 

كما التقى الوفد رئيس جامعة سيّدة اللّويزة الأب بيار نجم وعدد من طلّابها. ثم تولى كلّ من الأب غبريال الهاشم، والأب رافاييل زغيب والسّيّد زياد الصّائغ تعريف الوفد على مسار "الحضور المسيحيّ في الشّرق الأوسط نحو ميثاق كنسيّ عالميّ" الّذي أطلقه مجلس كنائس الشّرق الأوسط.

وفي ختام الزّيارة، التقى الوفد بفريق الدّعم الاستراتيجيّ الّذي ضمّ رئيس الاتّحاد الإنجيليّ الوطنيّ في لبنان القسّ الدّكتور حبيب بدر، وأعضاء اللّجنة التنفيذيّة المطران بولس صيّاح، الدّكتور ميشال عبس، والدّكتور جان سلمانيان.

 

الصورة ماخوذة  من تلي لوميار/نورسات