أنت هنا

فاتيكان نيوز
تاريخ النشر: 
الاثنين, أبريل 26, 2021 - 19:07

القائمة:

 

البابا فرنسيس يستقبل راهبات الكلاريس

فاتيكان نيوز

"واصلنَ صلاتَكنَّ من أجلي ومن أجل الكنيسة!" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في كلمته لراهبات دير القديسة كلارا في باغانيكا
 

إستقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي بالفاتيكان راهبات دير القديسة كلارا في باغانيكا في منطقة الأكويلا في إيطاليا وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيفاته عبّر فيها عن فرحه للقائهنَّ وشكرهنَّ على الدعم الذي يقدِّمنَه له بالصلاة وقال إنَّ جماعتكنَّ قد عانت من مأساة زلزال عام ٢٠٠۹، الذي دمر ديركنَّ، وتوفيت فيه رئيسة الدير الأم جيما أنتونوتشي تحت الأنقاض وجُرحت فيه أخوات أخريات. ومع ذلك، أخرجكنَّ الله من تلك المأساة أكثر قوّة، ومثل حبة الحنطة التي يجب أن تموت لتؤتي ثمارها، كذلك كان الأمر أيضًا لجماعتكنَّ الرهبانيّة. لقد اختبرتنَّ الألم العظيم، وإنما أيضًا العناية المُحبَّة للآب السماوي وتضامن العديد من الأشخاص.

تابع الأب الاقدس يقول في تلك الليلة فقدتُنَّ كل شيء إلا الله والأخوَّة. من هاتين النقطتين القويتين، انطلقتُنَّ مُجدّدًا مرة أخرى بشجاعة. في البداية استقرَّيتنَّ في مبنى مؤقت وبعد عشر سنوات من الزلزال، عدتُنَّ إلى الدير الذي أعيد بناؤه وتم ترميمه. الآن فإن جماعتكنَّ مزدهرة، وتتكون من اثنتي عشرة راهبة شابة؛ وهذه هي الرسالة التي وجَّهتُنَّها للشعب: إزاء المآسي، علينا أن ننطلق مجدّدًا من الله والتضامن الأخوي. أشكركنَّ جدًّا على ذلك!

أضاف الحبر الأعظم يقول أيتها الأخوات الأعزاء، لا تتعبنَ أبدًا من أن تكُنَّ حضورًا مصلّيًا ومعزّيًا لدعم السكان الذين امتُحنوا بشكل قاسٍ من هذه الخبرة الرهيبة والذين لا زالوا يحتاجون للتعزية والتشجيع. ليساعدكُنَّ مثال الطوباوية أنطونيا لكي تكُنَّ على الدوام نساء فقيرات وفرِحات محبّةً بالمسيح الفقير. ولكي تستجبنَ بالأمانة للموهبة التي نلتُنَّها من القديسة كلارا والقديس فرنسيس، بسخاء للرغبة التي وضعها الله في قلوبِكنَّ، إذ تعِشَ حياتكُنَّ كمكرّسات في اتِّباع كامل للإنجيل.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أشكُرُكنَّ على هذه الزيارة، وأستمطر على مسيرتكُنَّ نور وقوّة الروح القدس وأُرافقكنَّ بالبركة الرسوليّة التي أمنحُكنَّ إياها، ومن فضلِكنَّ واصلنَ صلاتَكنَّ من أجلي ومن أجل الكنيسة!