أنت هنا

فاتيكان نيوز
تاريخ النشر: 
الثلاثاء, أبريل 27, 2021 - 19:47

القائمة:

 

البابا فرنسيس يصلي من أجل المرسل الكومبوني الذي تعرض إلى اعتداء في جنوب السودان

فاتيكان نيوز

أكد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي صلاة البابا فرنسيس من أجل المرسل الكومبوني كريستيان كارلاساري الذي عينه الأب الأقدس أسقفا على أبرشية رومبيك في جنوب السودان. وكان شخصان قد اقتحما مسكنه وأطلقا عليه الرصاص.
 

صرح مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني بأن قداسة البابا فرنسيس يصلي من أجل كريستيان كارلاساري المرسل الكومبوني الذي أصيب في جنوب السودان ونُقل إلى المستشفى في نيروبي عاصمة كينيا لتلقي العلاج، وذلك بعد مداهمة  شخصين مسكنه مطلقَين عليه الرصاص ليلة 26 نيسان أبريل في أبرشية رومبيك في جنوب السودان. هذا وكان قداسة البابا قد عين المرسل الإيطالي البالغ 43 عاما أسقفا على هذه الأبرشية في 8 آذار مارس الماضي بينما تُنتظر سيامته في 23 أيار مايو القادم ليكون أصغر أسقف إيطالي سنا. وسيخلف كأسقف على أبرشية رومبيك مرسلا كومبونيا آخر، الأب شيزاري ماتسولاري الذي توفي سنة 2011 بضعة أيام عقب إعلان استقلال جنوب السودان.   

هذا وتجدر الإشارة إلى أن رد فعل الأب كريستيان كارلاساري كان في المقام الأول المغفرة لمن أطلق عليه الرصاص وذلك في أول كلمات له بعد الإصابة. كما ودعا إلى الصلاة لا من أجله بل من أجل سكان أبرشية رومببك والذين يعانون أكثر مني حسب ما ذكر.

وعقب هذا الاعتداء طالب رئيس جنوب السودان سالفا كير بإطلاق تحقيقات فورية للتوصل إلى مرتكبي هذا الاعتداء وأضاف أن السلطات لن تسمح بأن تؤثر أفعال أعداد قليلة من المجرمين على نشاط الكنيسة. وقد تم حتى الآن إيقاف 24 شخصا وتستبعد السلطات أن تكون السرقة سبب الاعتداء حيث لم يُسرق أي شيء من مسكن المرسل الكومبوني. هذا وكان العاملون في منظمة الأطباء من أجل أفريقيا Cuamm مَن أسعف الأب كريستيان كارلاساري حيث يوجد مركز المنظمة بالقرب من مقر الكوريا، وتم هكذا تفادي نتائج أسوأ لهذا الاعتداء والذي قد يكون مرتبطا بالنزاعات القبلية التي تضرب هذه المنطقة منذ سنوات.