أنت هنا

تاريخ النشر: 
الأربعاء, أغسطس 3, 2022 - 16:25
تفقد سيادة المتروبوليت يوسف متى الكلي الوقار عددا من مخيمات سرايا منظمة الكشاف الكاثوليكي في أحراش صفورية حيث يقيم كشافة ومرشدات الروم الكاثوليك الناصرة  وكشافة المطران مكسيموس سلوم يافة الناصرة مخيمهم، أما سرية الكشاف الكاثوليكي الأولى في حيفا وسرية كشافة مار يوسف سخنين يقيمون مخيمهم في أحراش منطقة (أشبال) سخنين.
وقد استمع سيادته إلى المشاكل والمشقات التي تواجه القائمين على هذه المخيمات كصعوبة الحصول على تصاريح لإقامة المخيمات، وفرض شروط وطلبات عديدة من السلطات المدنية المختصة. 
وقال سيادته للكاشفين، إنه يقدم الدعم اللازم لهذه السرايا المشاركة. وأضاف أنه يُجري دراسة ومشاورات مع الهيئات الكنسية، بهدف توكيل إدارة الكشافة مسألة إقامة مخيم كشفي ثابت ودائم على إحدى قطع الأراضي التابعة للأبرشية، فتقيم السرايا الكشفية وأبناء الشبيبة مخيماتها عليها. 
وشكر الأستاذ حنا بيدس، مركّز التدريب والإرشاد في منظمة الكشاف الكاثوليكي سيادة المتروبوليت يوسف متى على هذه اللفتة المشرّفة التي تخدم وتدعم أبناء الشبيبة والمجتمع.
وأضاف الأستاذ بيدس أن مخيمات أخرى تقام هذه الأيام في أحراش مماثلة في مناطق البلاد. وأشار إلى أن عدد الكاشفين المشاركين هذا العام يفوق 1500 عضو، والهدف التوصل إلى 5000 مشارك مشارك من كافة الأجيال في العام القادم.