أنت هنا

تاريخ النشر: 
الجمعة, ديسمبر 3, 2021 - 22:41
 
ترأس سيادة المتروبوليت يوسف متى الجزيل الاحترام، رئيس أساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للملكيين الكاثوليك، الاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد في كاتدرائية مار إلياس للروم الملكيين الكاثوليك في حيفا، بحضور حشد من المؤمنين وجوقات الترانيم والتراتيل الميلادية. وأقامت سرية كشافة الروم الملكيين الكاثوليك الأولى في حيفا استعراضًا كشفيًا
وقال سيادته في كلمته بهذه المناسبة: المسيح ولد هللويا، نجتمع عائلة مباركة، ليكون النور الذي ظهر للرعاة والمجوس منيرا لبيوتكم وقلوبكم بهذه المناسبة المقدسة.
ثم تحدثت رئيسة البلدية عينات كاليش روتم. وقالت إنه بالرغم من مرور سنتين قاسيتين علينا جميعا، فإننا نقيم هذه الاحتفالات بأجواء الفرح والعيش المشترك. وأضافت إنه فخر لي أن أهنئكم بهذه المناسبة المميزة. لأن قدسية عيد الميلاد والاحتفالات المرافقة تملأ شوارع المدينة، وجميع المواطنين يرفعون صلواتهم معا، عربا ويهودا، من أجل التسامح والمسامحة والعيش المشترك بكرامة واحترام متبادل. ومضت تقول إن الحياة المشتركة في حيفا التي ننعم بها منذ سنين هي مثال للجميع. ونتمنى أن تكون هذه السنة مباركة وسعيدة وكل عام وأنتم بخير.  
وقدم الفنان المعروف زهير فرنسيس سلسلة من التراتيل الميلادية حتى حان موعد إضاءة شجرة الميلاد في تمام الساعة الثامنة أعلن عدًا تنازليا فأضيئت الشجرة والكنيسة بأنوار الميلاد والمصابيح الملونة، وتجول بابا نويل بين الحضور ووزع الحلوى والهدايا على الحضور.